الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

ليفا يحتفي بالمئوية... أمام البرتغال طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - الرياضة
الخميس, 11 تشرين1/أكتوير 2018 08:27

 

 

 

alkuwaitelheen

تشكّل مباراة منتخبي بولندا وضيفتها البرتغال التي تقام في مدينة شورزوف، اليوم، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، حدثاً مهمّاً لقائد بولندا الهداف روبرت ليفاندوفسكي، الذي يخوض مباراته الدولية الـ 100.
ويعتبر «ليفا» من أبرز المهاجمين في القارة العجوز، فسجل 55 هدفا في 99 مباراة مع المنتخب، و53 هدفا في 98 مباراة في المسابقات الأوروبية، و287 هدفا في 439 مباراة في المسابقات المحلية.
وستكون المباراة صعبة على هداف بايرن ميونيخ الألماني ورفاقه، بعد البداية الجيدة للبرتغال، «المحرومة» من نجمها كريستيانو رونالدو، وفوزها على إيطاليا، والذكرى السيئة التي يحملونها من ربع نهائي كأس أوروبا 2016 في فرنسا، حيث ودعوا أمام منتخب «برازيل اوروبا» الذي توّج باللقب.
واستهلت بولندا مشوارها بتعادل مع الـ «آزوري» 1-1، وذلك بعد توديعها مونديال روسيا 2018 من الدور الأول وحلول المدرب يرزي برزنتشيك خلفا لآدم نافالكا.
وعن مباراة الليلة، قال برزنتشيك: «سنقاتل للحصول على نتيجة. ندرك أن البرتغال قادرة على الاستفادة من أي خطأ صغير. هو منتخب منظم يمكنه شنّ هجمات مرتدة سريعة. أعتقد أن هذا المنتخب تطوّر منذ كأس أوروبا وأصبح يلعب بشكل هجومي».
لكن البرتغال ستخوض مواجهة جديدة من دون رونالدو، بعد غيابه عن لقاءين في سبتمبر الماضي. وسيفتقده زملاؤه أيضا في مواجهتي إيطاليا في 17 نوفمبر المقبل، وبولندا في 20 منه، إضافة الى مباراة ودية ضد اسكتلندا في 14 الجاري.
معلوم ان «الدون» طلب إعفاءه من المباريات خلال هذه الفترة للتركيز على ناديه الجديد يوفنتوس الإيطالي.
وعلى الرغم من غياب النجم السابق لريال مدريد الإسباني، إلّا أن البرتغال تمتلك نوعية لافتة في صفوفها على غرار مهاجم إشبيلية الإسباني، أندريه سيلفا ولاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي، برناردو سيلفا المتألقين راهنا، وهي نجحت بالتسجيل في 16 من مبارياتها الـ18 الأخيرة.
وقال مدافع مونبلييه الفرنسي، بدرو منديش لموقع الاتحاد البرتغالي: «هدفنا في دوري الأمم هو التواجد بين الأربعة الأوائل. نملك لاعبين من نوعية رائعة».
بدوره، قال جناح وولفرهامبتون الإنكليزي، هلدر كوستا الذي استدعي للمرة الأولى إلى المنتخب: «لا توجد مباريات سهلة. نتوقع مباراة صعبة للغاية، لكننا نريد الفوز بالنقاط».
والتقى المنتخبان 11 مرة سابقا، ففازت البرتغال 4 مرات،وبولندا 3 مرات وتعادلا في 4 مواجهات.
وتقام اليوم ايضا سبع مباريات في المستويات الأربعة، فتلتقي روسيا مع ضيفتها السويد في المستوى الثاني، إسرائيل مع اسكتلندا، مونتينيغرو مع صربيا وليتوانيا مع رومانيا في المستوى الثالث، جزر فارو مع أذربيجان وكوسوفو مع مالطا في المستوى الرابع.
ويشارك في المسابقة الحديثة العهد المنتخبات الوطنية الـ55، موزعة على 4 مستويات يضم كل منها 4 مجموعات من 3 منتخبات على الأقل.
يتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع في المستوى الأول الى النهائيات التي تقام بين 5 و9 يونيو المقبل. وتخوض المنتخبات الأربعة مباراتي نصف نهائي، ويتأهل الفائزان لخوض مباراة نهائية، بينما يلتقي الخاسران على المركز الثالث.