الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

الرياض تستضيف الأرجنتين - العراق ... في افتتاح سوبر كلاسيكو طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - الرياضة
الخميس, 11 تشرين1/أكتوير 2018 08:25

 

 

alkuwaitelheen

يفتتح منتخبا الأرجنتين والعراق، اليوم، منافسات بطولة «سوبر كلاسيكو» الرباعية الودية في كرة القدم، على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، والتي يشارك فيها أيضا البرازيل والسعودية.
وتتضمن البطولة 4 مباريات موزعة بين العاصمة وجدة، حيث يلتقي، غدا، «الأخضر» والـ «سامبا» على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، فيما تلعب، الإثنين، السعودية و«اسود الرافدين» على الملعب نفسه، قبل أن تختتم، الثلاثاء، بالمباراة «اللاتينية» المنتظرة بين الغريمين البرازيل والأرجنتين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
وستشكّل البطولة فرصة للمنتخبين السعودي والعراقي استعدادا لمشاركتهما في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات بين الخامس من يناير وأول فبراير.
ويغيب عن منتخب الـ «تانغو» نجم برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي الذي لم يعد إلى صفوفه في أعقاب الخروج من الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا 2018 أمام فرنسا.
وبدأ المنتخب الأرجنتيني استعداداته في المملكة، بحسب ما أعلنت الهيئة العامة للرياضة السعودية، بحضور عدد من أبرز لاعبيه مثل مهاجم يوفنتوس الإيطالي، باولو ديبالا ومهاجم إنتر ميلان الإيطالي، ماورو إيكاردي، فيما سيغيب عنه أيضا مهاجما ميلان الإيطالي، غونزالو هيغواين ومانشستر سيتي بطل إنكلترا سيرخيو أغويرو.
في المقابل، يسعى المنتخب العراقي إلى استغلال فرصة مواجهة منتخب من هذا الطراز على أكمل وجه، في اختبار لمدربه الجديد السلوفيني ستريشكو كاتانيتش الذي تولى مهامه مطلع سبتمبر الماضي.
وبعد مباراة ودية مع نظيره الكويتي انتهت بالتعادل 2-2، سيكون المنتخب بتشكيلته التي تضم 12 لاعبا محترفا، أمام اختبار مواجهة نخبة من أبرز اللاعبين العالميين.
وقال كاتانيتش في تصريح قبل المغادرة إلى السعودية: «سنخوض مباراتين كبيرتين في البطولة الرباعية. سنكتشف الكثير وتتضح أمامنا الرؤية كثيرا على طريق التحضير للمشاركة في كأس آسيا».