الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

الطرق تطلب من البترول السماح باستيراد البيتومين طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - كويت
الخميس, 11 تشرين1/أكتوير 2018 00:34

 

 

 

alkuwaitelheen

كشفت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري لـ«الراي» عن طلب «الهيئة» من مؤسسة البترول الكويتية «السماح للشركات العاملة في تعبيد الطرق باستيراد مادة البيتومين التي تُستخدم في رصف الطرق».
وإذ أكدت المصادر أن «شركة البترول الوطنية توفر الكميات المطلوبة من مادة البيتومين المستخدمة في سفلتة الشوارع، وتدرس حالياً إنشاء وحدة جديدة لزيادة الكميات»، أوضحت أن «الهيئة طلبت من المؤسسة السماح للمقاولين باستيراد أي كميات مطلوبة، في حال الحاجة وعدم توافر الكميات المنتجة من الشركة لتلبية احتياجات المشاريع»، موضحة أن «السبب الرئيسي وراء شح مادة البيتومين يعود إلى توقف الوحدة المنتجة لهذه المادة لإخضاعها لعمليات صيانة دورية».
وأشارت إلى أن وزارة الاشغال سبق وأن طلبت من مؤسسة البترول أن تجري عمليات الصيانة لهذه الوحدة خلال فصل الشتاء، على اعتبار ان غالبية مشاريع تعبيد ورصف الطرق تتم خلال موسم الصيف، ما يزيد الطلب على هذه المادة بشكل كبير. وبيّنت المصادر أن «هناك أكثر من نوع لهذه المادة، وسيتم إخضاع أي كميات مستوردة للفحص عن طريق مختبرات متخصصة في هذا المجال لمعرفة جودتها ومدى ملاءمتها لأجواء الكويت».
في سياق متصل، حذر عضو المجلس البلدي حمود عقله من وجود نقص في إمدادات «البيتومين» لبعض مشاريع وزارتي الإسكان والأشغال العامة مما سبب تأخراً في أعمال سفلتة شوارع مدينتي جابر الأحمد و صباح الأحمد.
وطالب العنزي، في خطاب موجه إلى شركة البترول الوطنية، بضرورة بذل الجهود اللازمة لتوفير الكميات المطلوبة من المادة المهمة لأعمال إنشاءات الطرق، داعيا الشركة السماح للسوق المحلي باستيراد المادة من الخارج. يشار إلى أن وزارة الأشغال عانت في السنوات السابقة من تفكك الإسفلت في الشوارع، خصوصاً خلال فترات تساقط الأمطار، بسبب مواصفات خاصة تتعلق بمادة «البيتومين».