الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

الصحة تطالب موظفيها بالإفصاح عن أي نشاط خارج نطاق عملهم طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - كويت
الأربعاء, 10 تشرين1/أكتوير 2018 11:56

 

 

 

alkuwaitelheen

طالب وزير الصحة الدكتور باسل الصباح موظفي الوزارة بالإفصاح عن أي نشاط خارج نطاق عملهم يكون على علاقة مباشرة مع الوزارة.
وأصدر الصباح تعميماً على جميع قطاعات الوزارة، بأن يقوم جميع موظفي الوزارة، على اختلاف مسمياتهم بالإفصاح عن أي نشاط لهم خارج نطاق عملهم يكون على علاقة مباشرة مع الوزارة، من خلال مشاركة في شركة او منشأة لها تعاقدات مع الوزارة، سواء الموظف بنفسه او عن أولاده القصر او زوجته ومن هم في ولايته، وفقاً لأحكام القانون 13 /‏‏2018 في شأن حظر تعارض المصالح ولائحته التنفيذية الصادرة بالمرسوم 296 /‏‏2018 وذلك منعاً لوجود أي تعارض نسبي أو مطلق نص عليه القانون أو لائحته التنفيذية. وأشار التعميم الى ان على الموظفين ان يقدموا هذا الإفصاح لإدارة مكتب الوزير خلال المواعيد المنصوص عليها في المواد 5، 6، 7 من اللائحة.
في سياق آخر، نفذت إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة عملية إخلاء لـ6 حالات لمرضى يرقدون في جناح 22 رجال في مستشفى الفروانية، نظرا لحدوث تماس كهربائي، حيث تم إيواء الحالات التي أخليت في المستشفى المساند.
تلك كانت خطة أحد تمارين الحوادث الوهمية للمستشفيات الحكومية «اخلاء وايواء» بهدف تدريب العاملين في المستشفيات من اداريين وكوادر طبية، على التعامل مع حالات الحوادث والكوارث داخل المستشفى، والتنسيق مع ادارة الطوارئ الطبية لاسعاف الحالات الى المستشفيات المساندة والوقوف على مدى جهوزيتها عند وقوع مثل هذه الحوادث.
وقال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور فواز الرفاعي، في تصريح صحافي، ان الادارة نفذت خطة التمرين في مستشفى الفروانية وكان التمرين عبارة عن حدوث تماس كهربائي وهمي ادى الى انبعاث دخان في الجناح. وقد قام فريق الطوارئ والتدخل السريع بالمستشفى بإخلاء الحالات إلى المستشفى المساند.
واضاف الرفاعي ان ادارة الطوارئ الطبية وفرت 6 سيارات اسعاف و12 فني طوارئ طبية، وفعلت خطة الحادث الكبير ووزعت ضباط مواقع وضباط اتصال وربط الحدث بموجة لاسلكية موحدة بقسم العمليات في ادارة الطوارئ. وذكر ان ادارة المستشفى فعلت خطة الطوارئ، وقامت بإخلاء الحالات وتصنيفها كل حسب وضعه الصحي والتنسيق مع المستشفى المساند لها، وتحويل الحالات حسب الاولويات وتوفير الاطباء الميدانيين للعناية بالحالات عند تجمع المصابين قبل النقل.