الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

العدساني: مالية التأمينات صلبة طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - البرلمان
الجمعة, 14 أيلول/سبتمبر 2018 13:46

 

 

 

 

alkuwaitelheen

أكد النائب رياض العدساني أن مؤسسة التأمينات تقف على أرض صلبة، وأن رد الحكومة لقانون التقاعد المبكر وتمسكها بموقفها، مع العلم أن هناك قوانين عديدة خلال الحياة البرلمانية، وهو ليس اول قانون يتم رده، وايضا للنواب الحق بإقرار القوانين حتى لو تم ردها، واوضح العدساني انه متبن للقانون كما هو، ومؤيد وداعم لإعادة إقرار التقاعد المبكر، وذلك باستخدام المادة ٦٦ من الدستور.
وقال العدساني إن مؤسسة التأمينات تقف على أرض صلبة، وتملك احتياطيات مالية بأكثر من ٣٠ مليار دينار كاستثمارات داخلية وخارجية، وعليها تنويع المصادر الاستثمارية وأيضا تلافي ومعالجة المخالفات الواردة في تقرير الأجهزة الرقابية.
وأضاف العدساني أن نظام التأمينات في الكويت يختلف اختلافا كليا عن بعض الدول، لان ميزانية المؤسسة مستقلة، وإذا حدث فيها عجز فان الدولة ستمولها، وهذا ارتباط وثيق مع خزينة الدولة، مشيرا الى انه من الممكن ان تخسر التأمينات جزء في موضوع التقاعد المبكر، لكن بالنهاية الدولة ستحقق أمور ايجابية، توفر في خزانة الدولة بشكل عام، مؤكدا أن اقرار التقاعد المبكر سيزيد من فرص العمل والترقيات.
وتابع العدساني أن تقرير ديوان المحاسبة يؤكد في تقييمه للعجز الاكتواري الأخير بمؤسسة التأمينات ان هناك عجزا يقارب 9 مليارات دينار، اذا اتبعت الطريقة المغلقة في التقييم، بينما لو اتبعت الطريقة المفتوحة فإنها ستحقق فائضا أكثر من 5 مليارات.