الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

اليوسف يطلب إضافة أنشطة في الحدائق طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - كويت
الجمعة, 14 أيلول/سبتمبر 2018 13:28

 

 

 

 

alkuwaitelheen

دعا رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف «البلدية» الى إعادة النظر في قرار المجلس البلدي الخاص بإضافة أنشطة جديدة بالحدائق العامة.
وأوضح اليوسف في خطاب وجهه الى «البلدية» أن قرار المجلس البلدي المتخذ في 8 فبراير 2001 يقضي بالموافقة على استغلال مساحة تجارية ضمن الحدائق العامة التابعة للهيئة بشكل عام لإقامة مطعم وكافتيريا، بمساحة 150 مترا مربعا، وصالة بمساحة 150 مترا مربعا للأنشطة الثقافية (كمبيوتر، انترنت، مكتبة عامة، ألعاب أطفال)، وذلك وفق ضوابط محددة.
وأضاف إن الهيئة ترغب في تعديل هذا القرار، بحيث يسمح بوجود مرونة في المساحة التجارية، تكون نسبة وتناسباً مع مساحة الحديقة، بالإضافة الى عدم التقيّد بأنشطة معينة، وذلك بهدف زيادة تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار بالحدائق وزيادة عوائد الهيئة.
وبيّن ان الهيئة ترغب في ان يكون المبنى من دورين، حتى تتسنى زيادة الإيرادات، وكذلك لمراعاة الفئة العمرية عند طرح المزايدة وتنوّع الأنشطة، وهي: قاعة عروض استكشافية، مرسم للمواهب ومحبّي الرسم، صالة تزلج وملعب صابون.
وطلب إضافة بعض الأنشطة، مثل: بوثات لأصحاب المشاريع الصغيرة، واكشاك (لبيع زهور، آيس كريم، ذرة، نفيش، سناكس، قهوة، عصائر)، وعربات واكشاك متنقلة بمختلف الحدائق، ومدينة ألعاب بحديقة حيوان العمرية.
وتمنّى اليوسف موافاة الهيئة بأي إجراءات أخرى، يتطلب القيام بها من قبلها، وذلك للحصول على التراخيص اللازمة او اي إجراءات يتطلب اتخاذها من البلدية؛ ليتسنى إعداد وثائق المزايدات الخاصة بهذه المشروعات؛ تمهيدا لطرحها على القطاع الخاص.