الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

جامعة الكويت ماضية في استخدام الطاقة البديلة طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - كويت
الجمعة, 14 أيلول/سبتمبر 2018 13:22

 

 

 

 

alkuwaitelheen

أكد مراقب إدارة الإنشاءات والصيانة في جامعة الكويت محمد الكندري، حرص الادارة على ترشيد استهلاك الطاقة في مواقعها ومبانيها، مع تلبية احتياجات المواقع الجامعية وفق إمكاناتها.
وأشار الكندري لـ القبس، إلى استخدام الادارة للطاقة الشمسية في موقع الجامعة بمنطقة كيفان، وذلك استجابة إلى الدعوة بالعمل والتوسع في استخدام الطاقة البديلة، وعلى رأسها الرغبة السامية لسمو أمير البلاد بأن تستخدم الدولة %15 كحد أدنى منها بحلول 2030.
وبين أن تجربة استخدام الطاقة في مبنى كيفان كانت قائمة على تشغيله باستخدام 10 كيلو واط من الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية، وبات المبنى من المشاريع التي تتميز بها الجامعة.
وقال ان تنفيذ مشروع استخدام الطاقة البديلة في مبنى كيفان تم بتبرع من إحدى الشركات وتم انجازه حالياً ليصبح أحد مشاريع ترشيد الاستهلاك باستخدام الخلايا الشمسية، مشيرا إلى أن المشروع استفاد منه المهندسون والفنيون العاملون في الإدارة عن طريق تجربة كيفية التعامل مع هذا النوع من مشاريع الطاقة البديلة.
وتابع: بدأنا خطواتنا في ترشيد الاستهلاك، ووصلنا الآن إلى تشغيل مبان باستخدام الطاقة البديلة، وسنستمر في جهودنا لتحقيق أهدافنا، لا سيما أن تلك المشاريع سيستفيد منها كثيرون كالطالب والأستاذ ومن لديه بحث علمي وغيرهم.

تنفيذ مشاريع
وأفاد الكندري بأن الإدارة بصدد تنفيذ مشاريع كبرى فور اعتماد الميزانيات المطلوبة لها، بعضها متعلقة باستخدام الطاقة الشمسية، مؤكدا اهتمام الإدارة بكل مواقع الجامعة بلا استثناء، وتعمل جاهدة لتلبية متطلباتها، مبينا أن البطء في انجاز أو توفير بعض الاحتياجات يعود إلى الدورة المستندية التي تحتاج إلى بعض الوقت أحيانا، وتختلف بين مناقصة وأخرى.
وأكد أن أبواب الجامعة مفتوحة للراغبين في تقديم اي تبرع أو دعم لأي مشروع، وهناك لجنة برئاسة الأمين العام لاستقبال التبرعات، لافتا إلى أن هناك الكثير من المشاريع تم انجازها من تبرعات، كما أن التبرعات لم تقتصر على دعم مشاريع أو إنشاء مبان، بل شملت توفير أجهزة وشراء معدات.