الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

العازمي: تمديد التحقيق في أزمة الاستعداد للعام الدراسي وارد طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - رئيس
الجمعة, 14 أيلول/سبتمبر 2018 02:06

 

وصول 47 معلماً ومعلمة من الأردن وتونس في أولى دفعات القادمين من التعاقدات الخارجية

 

 

الكويت - الكويت الحين

 

alkuwaitelheen

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي في تصريح انه لم يصله أي تقرير أو توصيات من لجنتي التحقيق مع عدد من القيادات التربوية التي أحالها للتحقيق على خلفية المشاكل التي ظهرت في بداية العام الدراسي والاضطرار لتعطيل الدراسة في بعض المدارس بسبب مشاكل التكييف، مشيرا إلى أن لجنتي التحقيق تعملان حسب القرار الوزاري بتشكيلهما.

وذكر الوزير العازمي أنه في حال طلبت اللجنة تمديد فترة التحقيق فسنقوم بمنحها الوقت الكافي للانتهاء من عملها.

من جانب آخر، وصلت إلى البلاد مساء أمس الأول أولى دفعات التعاقدات الخارجية من المعلمين الجدد القادمين من المملكة الأردنية وتونس.

وأكدت عضو لجنة استقبال المعلمين الجدد ومراقبة التعيين في وزارة التربية عبير الجبر توفير كل سبل الراحة لهؤلاء المعلمين وتسهيل كل إجراءات استقدامهم، وذلك من خلال التعاون بين وزارات الدولة وجميع مؤسسات المجتمع، موضحة أن اللجنة استقبلت 47 معلما ومعلمة على دفعتين بواقع 30 معلما ومعلمة من الأردن و17 معلما ومعلمة من تونس.

ولفتت الجبر في تصريح للصحافيين خلال استقبال المعلمين الجدد في مطار الكويت الدولي اول من امس الى أن لجنة الاستقبال وفرت مجموعة من موظفي قسم التعيينات التابع لإدارة الموارد البشرية، وذلك لفتح ملفات للمعلمين، بالإضافة إلى تسليمهم سلفة أولية بقيمة 200 دينار لكل منهم، مبينة أن اللجنة ستستمر في استقبال المعلمين بمعدل رحلتين أسبوعيا تقريبا من قبل الدول المتعاقد معها وهي الأردن وتونس وفلسطين.

وأشادت بتسهيلات وزارة الداخلية من خلال توفيرها موظفين لإنهاء إجراءات البصمة داخل المطار، وتعاون وزارة الصحة من خلال تسهيل إجراءات أخذ عينات الدم لهم تمهيدا لاستكمال إجراءات إقاماتهم.

وأضافت أنه تم عمل فحوصات طبية للمعلمين في المستشفى الصدري، كما سيتم توزيعهم على أماكن السكن المخصصة لهم وفقا لتوزيعهم في المناطق التعليمية الست، شاكرة الطيران المدني لسماحه للجنة الاستقبال بدخول المطار لاستقبال المعلمين، بالإضافة إلى تسهيل حركة مرور الحافلات الخاصة بنقل المعلمين من المطار إلى مقر الضيافة.

من جهتها، قالت عضو لجنة الاستقبال ومراقبة الاختيار في وزارة التربية أميرة المعلم إن الوزارة سعت جاهدة لتسهيل وصول المعلمين الجدد الذين يتوافدون إلى مطار الكويت على دفعات، وقمنا بتجهيز سيارات لنقل المعلمين وإنهاء كل إجراءات الوصول والتعاقد.

من جانبهم، عبر عدد من المعلمين الجدد عن اطمئنانهم لما لاقوه من حفاوة في الاستقبال وحسن المعاملة من مسؤولي وزارة التربية، مؤكدين حرصهم على بذل الجهد والعمل من أجل تخريج جيل قادر على العطاء وخدمة البلاد. في الوقت ذاته، أبدى بعض المعلمين تخوفهم من أن يكون مكان عملهم بعيدا عن السكن، وذلك لصعوبة الأمر عليهم كونهم غريبين عن البلد ولا يعرفون طرق ووسائل المواصلات فيها، متمنين من الوزارة توفير وسائل النقل للمعلمات الجديدات حفاظا عليهم ولتوفير سبل الراحة حتى يتمكن من أداء أعمالهن على أكمل وجه.