الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

عرض العيد في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي فن الأضواء.. من برودواي إلى الكويت طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - مجتمع
الجمعة, 10 آب/أغسطس 2018 14:06

 

 

alkuwaitelheen

يحتفل مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في أيام عيد الأضحى المقبل بعرض جديد يقدمه فريق آيلومينيت iLuminate، القادم من مسارح برودواي، بعنوان «فن الأضواء»، وذلك على مدى 4 أيام.

وبدأ ت عروض فريق آيلومينيت «iLuminate» على يد مهندسة البرمجيات ومصممة الرقصات الأميركية ميرال قطب، التي فكرت في برمجة أضواء النيون بالكمبيوتر، لتساعد على تمكين الراقصين ومصممي الرقصات وكل العاملين في المجال الاستعراضي من إنتاج عروض باهرة تعتمد على تحريك تلك الأضواء، بعد ضبطها وفقا لمتطلبات العرض، فتمنح تأثيرات إضاءة استثنائية تتوافق مع حركات الرقص الاحترافية، وتصحــب المشاهـــدين في رحلة مبهجة.

ومنذ انطلاقتها في العام 2009، استخدمت تقنية أضواء «آيلومينيت»، الحائزة براءة الاختراع الأميركية، في حفلات عدد من نجوم الغناء والاستعراض الأميركيين، من الحاصلين على جائزة «غرامي»، أشهر الجوائز الموسيقية في العالم، ومنهم كريس براون وكريستينا أغيليرا وفريق بلاك آيد بيز وديفيد غيتا وآخرون.

كما شاركت أضواء «آيلومينيت» الراقصة في برامج المسابقات الجماهيرية مثل «أميركاز غوت تالنت» (حيث احتل عرض آيلومينيت المركز الثالث)، و«الرقص مع النجوم» و«إكس فاكتور».

وقدمت كفقرات في حفلات توزيع جوائز «الموسيقى الأميركية»، و«إم تي في للفيديوهات المصورة»، و«BET Awards»، وجوائز قناة «نيكلوديون»، و«البيلبورد»، و«البيلبورد اللاتينية».

كما استضافت فريقها أكبر البرامج الحوارية النهارية مثل «إلين ديجينيريس شو»، و«وندي ويليامز شو»، و«غود مورننغ أميركا» وغيرها.

هذا، وجال فريق «آيلومينيت» أرجاء العالم، حيث قدمت عروضها في أكبر المسارح، وفي حفلات الشركات العالمية في مجال البرمجيات والكمبيوتر مثل «آي بي إم» و«لينوفو» و«دل» و«سيسكو»، وشركات أخرى مثل «إنرجايزر»، و«أوليمبس» وفنادق «ستاروود»، وتحط رحالها قريبا في الكويت، لكي تقدم لجمهور المركز عروضا باهرة يستمتع بها الصغار والكبار.