الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

جائزة سعد الفرج في مهرجان المسرح الشبابي طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - فن ونجوم
الجمعة, 10 آب/أغسطس 2018 12:02

 

 

 

 

 

 

alkuwaitelheen

أعلن مدير عام الهيئة العامة للشباب، عبدالرحمن المطيري، عن تسمية جائزة المسرح الشبابي الكبرى في دورتها المقبلة باسم الفنان القدير سعد الفرج، تقديرا لعطائه ومسيرته الفنية الزاخرة بالتميز والإبداع، وسيتم تخصيصها للشباب الكويتي خلال مهرجان المسرح الشبابي.
وأوضح المطيري أن المهرجان يقام بصفة دورية في الدول العربية، لكننا نعمل على إقامة المهرجان بشكل سنوي في الكويت وللشباب الكويتي فقط، حيث ستتم دعوة الدول العربية للمشاركة في المهرجان المحلي، من أجل تبادل الخبرات والأفكار، والنظر في مستوى المسرح الشبابي الكويتي.
وقال إن المهرجان أقيم في الكويت خلال شهر أكتوبر من العام الماضي بصفة شرعية، تحت مظلة الكويت عاصمة الشباب العربي، وتم تخصيص الجائزة الكبرى باسم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، مؤكدا أن الهيئة العامة للشباب ارتأت إقامة المهرجان على المستوى المحلي بصفة دورية كنوع من الدعم والتشجيع للطاقات الشبابية المميزة، وتوفير المساحة الكافية لهم على المستوى المسرحي.
وذكر أن أبلغ رسالة تكون في الفقرات الفنية، التي نسعى دائما إلى ربطها بقائد العمل الإنساني سمو الأمير والكويت كمركز للعمل الإنساني، من أجل تعزيز هذ الجانب، وإيصال مختلف الرسائل الإيجابية، التي يكتسبها شبابنا لمصلحتهم ومصلحة المجتمع الكويتي والعربي بشكل عام.