الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

عسكر: الرومي يصرّ على المخالفة والبحث عن مخرج لإلغاء مناقصات الطرق طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - البرلمان
الجمعة, 10 آب/أغسطس 2018 00:42

 

 

 

 

 

alkuwaitelheen

استغرب النائب عسكر العنزي اصرار وزير الاشغال وزير الدولة للشؤون البلدية حسام الرومي على الغاء مناقصات الطرق رغم عدم موافقة مجلس الوزراء على طلبه، مشيرا إلى أن «المفارقة أنه لم يستجب لقرار مجلس الوزراء باستكمال اجراءات مناقصات الطرق، وأحال الملف الى (الفتوى والتشريع) فحصل على رأي قانوني رسمي صادم، إذ أكدت (الفتوى) عدم إلغاء المناقصات وثبات المركز القانوني لها».
وقال العنزي، في تصريح صحافي «عندما باءت محاولات الوزير بالفشل ولم يتمكن من إلغاء مناقصات الطرق من خلال مجلس الوزراء والفتوى والتشريع، ذهب الى جهاز المناقصات المركزي فحصل أيضا على رفض الالغاء، ومع ذلك لم يوقع أيا منها ولا يزال يبحث عن مخرج للإلغاء».
وتابع «نحن مع أي إجراء يكون له دور في ترشيد الإنفاق وضبط المصروفات، حماية للمال العام من الهدر. لكننا نستغرب اصرار بعض الوزراء على الغاء مناقصات رغم سلامة اجراءاتها التي أكدتها الجهات الرقابية، وأطالب مجلس الوزراء بمراجعة المناقصات والممارسات والأوامر المباشرة، لأن هناك من يتعمد التعطيل» داعياً إلى المضي في دراسة المناقصات والممارسات للتأكد من سلامة الإجراءات والتحقق من الاحتياجات الفعلية لمختلف الوزارات من تلك المناقصات والممارسات ومحاسبة من يتعمد التعطيل.