الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

فليطح: طرح الساحات الرياضية للاستثمار طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - كويت
الجمعة, 10 آب/أغسطس 2018 00:16

 

 

 

 

alkuwaitelheen

وجه مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة د. حمود فليطح خطابا الى البلدية بشأن الاستثمارات بالساحات الرياضية.
وشدد فليطح في خطابه على تنفيذ رغبة سمو أمير البلاد بالسعي نحو التنمية والاهتمام بالشباب باعتباره عماد الأمة ومستقبلها والسعي نحو تحقيق متطلباتهم ورغباتهم من خلال توفير سبل جذب الشباب الى أنشطة مجدية تنمي قدراتهم ومواهبهم وثقل خبراتهم وحماية مقدراتهم ومبادئ الدين الاسلامي الحنيف.
وقال إنه سعيا لتحقيق رغبة القيادة السياسية وحكومتنا نحو تحقيق أهداف خطة التنمية التي تنادي بشراكة القطاع الخاص في التنمية بكل سبلها ومساراتها بما يحقق الأهداف المرجوة، وبناء على التجارب المحدودة وما انتهت إليه دراسة المكتب الاستشاري التي جاءت بها ضرورة التركيز على إصلاح الأساسيات لتحقيق مكاسب سريعة في مجالي الرياضة للجميع والرياضة التنافسية وتعزيز الأداء وضمان الاستدامة والمضي قدما نحو تحقيق الطموحات.
واقترح فليطح طرح الساحات الرياضية ومراكز الشباب للاستثمار بحيث يكون الاستخدام التجاري فيها لا يتعدى نسبة 15 في المئة وبقية الاستخدام للانشطة الرياضية بحيث تحتوي على أنشطة رئيسية (ملعب رئيسي وملعب فرعي لكرة القدم) وملاعب ثانوية (تنس أرضي وملعب كرة طائرة وملعب كرة سلة) وكذلك حوض سباحة لمراكز الشباب وأنشطة رياضية أخرى بحيث يتحمل المستثمر كل التكاليف الخاصة بالتشغيل والصيانة لكل المنشآت، ويتم الطرح طبقاً لما للتعميم رقم 4 لسنة 1997 الخاص بالمزايدات الحكومية والشروط التي يتم وضعها من قبل مجلس إدارة الهيئة.
وأكد ان هذا الأمر سينعكس بالإيجاب على الساحات الرياضية ومراكز الشباب عن طريق الوصول للتشغيل المطلوب نتيجة إشراك القطاع الخاص والاستفادة منه في هذا المجال. هذا إضافة الى ان إدارة الفتوى والتشريع قد أجازت للهيئة استغلال مرافقها.