الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

بعد غياب 30 عامًا .. المطرب المصري علي حميدة يكشف سر اختفائه طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - فن ونجوم
الجمعة, 06 تموز/يوليو 2018 17:53

 

 

 

alkuwaitelheen

بعد اختفاءه 30 عام، وإصابته بفيروس الكبد الوبائي “سي”، عاد المطرب المصري علي حميدة، صاحب أغنية “لولاكي” الشهيرة، للساحة الفنية مرة أخرى من خلال استعداده في الفترة الحالية لإطلاق ألبوماته الغنائية الجديدة، إلى جانب مشاركته في بعض الأعمال الدرامية.

وكشف “حميدة” سبب الأزمة المالية التي أطاحت به مؤخرًا، وعرَّضته لـ”التشرد” قائلًا :”مصلحة الضرائب طالبتني، فجأة، بمستحقات ضريبية تبلغ قيمتها 8 ملايين جنيه، ونتيجة لتأخري في السداد، وصلت الغرامات المقررة إلى 5 ملايين جنيه، وبعد إضافتها وصل المبلغ الإجمالي المستحق ضريبيا إلى 13 مليون جنيه، وأدى ذلك لتوقفي عن الغناء، وتدهور ظروفي المالية حتى إنني لجأت لبيع أغلب ممتلكاتي، ومن ذلك 3 شقق سكنية وسيارتان، للإيفاء بما عليه من التزامات ضريبية، ولذلك اختفيت عن الساحة لفترة طويلة مختفيا بعدما تدهورت حياتي وتعرضت للتشرد”. وأكد “حميدة” أنَّه عاد مجددًا للغناء والفن، ويستعد حاليًا لإطلاق ألبومات غنائية جديدة بالتعاون مع مصطفى كامل وحميد الشاعري، كما يقوم بالغناء في” تترات” بعض المسلسلات المصرية.

الجدير بالذكر أنَّ ألبوم “لولاكي” الذي صدر في 11 يوليو من العام 1988، كان سببًا في الشهرة الكبيرة التي تمتع بها “حميدة” حينها، بعد أن أحدث الألبوم ثورة في عالم الكاسيت والغناء في مصر، وأحدث هزة غيرت خريطة الموسيقى؛ حيث تخطى حاجز المليون نسخة خلال أسبوع واحد، متفوقا على كبار مطربي هذا الجيل، و6 ملايين نسخة حتى الآن. وعن ذكرياته مع “لولاكي” يقول “حميدة” :” أصابتني الدهشة والذهول عقب النجاح منقطع النظير لألبومي الأول، لدرجة أنني لم هذا النجاح، ويرجع سبب تخطى الألبوم حاجز المليون نسخة في أسبوع واحد، وهو رقم كان ضخم بمعايير ذلك الزمان، يرجع أيضًا للتوزيع الموسيقي للفنان حميد الشاعري، وكلمات عادل عمر وعزت الجندي، وألحان حميد الشاعري وسامي الحفناوي”.