الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

تدشين جناح في الجهراء بتبرع من الكويتية طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - كويت
الأربعاء, 16 أيار/مايو 2018 08:28

 

 

 

 

 

alkuwaitelheen

قال وكيل وزارة الصحة المساعد للجودة والتطوير د.محمد الخشتي ان الرعاية الصحية بمفهومها الحديث تتطلب العمل الجاد والحرص على تطبيق معايير الجودة والاعتماد.
وأضاف الخشتي على هامش تدشين الجناح الرابع عشر في مستشفى الجهراء، بمساهمة من مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية امس، ان التبرع ليس بغريب على الناقل الوطني الذي يساهم في تطوير القطاع الصحي، موضحا ان القياديين فيها يقومون بتسخير الامكانيات وتذليل العقبات، بهدف رفع مستوى جودة الخدمات.
وأشار الى ان تصميم وتأهيل الجناح تم باحدث المعايير العالمية والمواصفات الطبية المعتمدة في منظمة الصحة العالمية، مبينا انه يحتوي على 9 غرف خاصة و5 غرف عمومية، كما انه زاد من الطاقة الاستيعابية للمستشفى بنحو 28 سريرا.

عناية الجراحة
وعن المشاريع المستقبلية في مستشفى الجهراء، اوضح الخشتي انه مقبل على استحداث وحدة لعناية الجراحة، حيث تتضمن 14 سريرا، فضلا عن انشاء 3 غرف عمليات كبرى، مع اعادة ترميم وتأهيل 8 غرف عمليات اخرى.
ونوه الى ان الامراض المزمنة غير المعدية تتطلب تضافر الجهود، حيث ان امراض القلب تتسبب سنويا في وفاة 17 مليون شخص حول العالم، في حين تتسبب امراض السرطان بوفاة 7 ملايين، و4 ملايين نتيجة امراض الجهاز التنفسي، و1.3 مليون بسبب السكري.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذى للخطوط الجوية الكويتية عبدالله الشرهان، ان مساهمة «الكويتية» في تأهيل هذا الجناح، عبارة عن رد جميل لهذا الوطن وللشعب الكويتي، مؤكدا ان الخطوط الكويتية والتي يبلغ عمرها 64 سنة تعتبر جزءا لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي، الذي يتمثل فيه جميع طوائف وشرائح الشعب الكويتي.
وأضاف الشرهان ان جزءا من اهتمام الخطوط الجوية الكويتية يتمثل في القيام ببعض المشاريع التي تدعم مختلف القطاعات المختلفة، بما يعود بالفائدة على المجتمع الكويتي، متقدما بالشكر لمنطقة الجهراء الصحية، ومستشفى الجهراء، لاتاحتهم الفرصة للمساهمة في تأهيل هذا الجناح.
بدوره، تقدم مدير مستشفى الجهراء د.علي المطيري بالشكر للخطوط الجوية الكويتية لمساهمتها في دعم وتاهيل جناح 14، مشيدا بجهود وزير الصحة د. باسل الصباح ووكيل الوزارة د.مصطفى رضا، ودعمهما المتواصل لرفع مستوى جودة الخدمة الصحية.
وأشار المطيري الى ان نسبة الانجاز في مستشفى الجهراء الجديد تفوق %90 والافتتاح قريباً.

مواعيد العمل

ذكرت وزارة الصحة ان المراكز الصحية متواصلة في تقديم خدماتها خلال شهر رمضان وفق جداول عمل تم وضعها مسبقا، مشيرة إلى أن هناك مراكز سيكون العمل فيها على مدار الساعة وأخرى على 12 ساعة، فيما ستكون مواعيد العمل في بعض مراكز العاصمة الصحية من التاسعة صباحا وحتى 12 ليلا.