الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

إدراج جياد دونه عقبات وتحقيقات طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - اقتصاد
الإثنين, 16 نيسان/أبريل 2018 01:56

 

 

 

 

 

alkuwaitelheen

أفادت مصادر مطلعة بأن شركة جياد القابضة تقدمت بطلب للإدراج في سوق دبي المالي إلى جانب بورصة الكويت، إلا أن طلبها الذي تقدمت به منذ شهور، مرهون بالحصول على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية.
وقالت المصادر ان الشركة تقدمت بالفعل بطلب إلى هيئة أسواق المال لاستيفاء الإجراءات القانونية للإدراج في أسواق اجنبية، والتي تستوجب الحصول على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية اولاً، قبل التوجه نحو الإدراج في أسواق أخرى، وهو ما تداركته الشركة بطلب رفعته إلى الهيئة ولم يبت فيه حتى الآن.
وأوضحت مصادر رقابية أن ملف إدراج الشركة دونه العديد من العقبات اهمها ما يجري بحثه من إمكان وجود شبهات حول التعاملات مع الأطراف ذات الصلة وزيادة رأس المال بنحو 25 مليون دينار، أي 250 مليون سهم بشكل وهمي، وليس عبر زيادة نقدية حقيقية، كما تقول مصادر من دون الجزم نهائياً في ذلك.
وذكرت أنه يجري التحقق من امكان حدوث عملية تدوير نحو 2.5 مليون دينار لعدة مرات أثناء فترة الاكتتاب على زيادة رأس المال أكثر من مرة، حيث يتم إيداع المبلغ حسب حصص الشركاء المكتتبين في الزيادة، ومن ثم يتم سحبها وإيداعها باسم جهة أخرى، بعد أن يتم الحصول على سند إيداع حصة زيادة، وعلى هذا الأساس تكون عمليات الزيادة تمت قانونياً، ويتم احتساب رأس المال ضمن حقوق المساهمين التي لا يوجد لها رصيد نقدي كامل.
يذكر أنه بعد تطبيق المرحلة الثانية من مشروع تطوير السوق، الذي تضمن تقسيم البورصة إلى 3 أسواق وتفعيل شروط الإدراج الجديدة، تم نقل ملف الإدراجات إلى شركة البورصة، أما الموافقات على ادراج الشركات المدرجة في الأسواق الأجنبية فما زالت ضمن اختصاصات هيئة أسواق المال.