الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

الرويشد نظمت دورة تدريبية: تأهيل مديري المدارس العربية طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - كويت
السبت, 17 آذار/مارس 2018 02:08

 

 

 

alkuwaitelheen

نظمت مراقبة المدارس العربية في إدارة التعلم الخاص، نجاة الرويشد، بالتعاون مع إدارة التطوير والتنمية بمركز الجابرية، برنامجاً تدريبياً بعنوان «احتياجات وتحديات.. لنكن معهم»، الذي جرى العمل به بداية العام الدراسي الحالي للمديرين المساعدين والمديرات المساعدات للمرحلة الابتدائية، واختتم خلال هذه الفترة، واستهدفت المديرين المساعدين والمديرات المساعدات للمرحلتين المتوسطة والثانوية.
وقالت الرويشد، في تصريح للصحافيين، إن فكرة تنظيم البرنامج جاءت لتوضيح معنى الدمج وفئة صعوبات التعلم ،وبطيئي التعلم في المدارس العربية، وكيفية التعامل والتواصل معهم، والتعرف على الإعاقات السمعية والبصرية، إضافة إلى توضيح الفرق بين ذوي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة، وتشخيص حالات الذكاء لدى الطلبة، والإلمام بكيفية التعامل معهم داخل الفصل.
وبيّنت أن الدورة شملت محاور رئيسية، أهمها طرق التواصل والتدريس عند الأصم، وما تعرفه عن الصم وضعاف السمع، والفرق بين بطيء التعلم وصعوبة التعلم والتأخر الدراسي، أهم سمات وطرق تدريس المعاقين بصرياً والمعاقين حركياً.
وأكدت أن هذا التوجه يأتي انطلاقاً من حرص مدير الشؤون التعليمية في إدارة التعليم الخاص، عبدالعزيز الكندري، بطلبة بطء وصعوبات التعلم، وتحقيقاً للتنمية المهنية للمديرين المساعدين والمديرات المساعدات في المدارس العربية التابعة للإدارة العامة للتعليم الخاص.
وذكرت أن الدورة لاقت نجاحاً طيباً، حيث أبدى مجتازوها مدى استفادتهم، وأهميتها في خدمة مجالهم، وفي مدارسهم.
وفي نهاية الدورة، كرمت الرويشد المحاضرين، وفي محمد الرامزي، والأستاذ زيد الموسوي، تقديراً لجهودهم التي كان لها أثر طيب في نفوس الجميع.