الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

المبارك مستاء لتراجع الكويت في مدركات الفساد طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - رئيس
الثلاثاء, 13 آذار/مارس 2018 00:33

 

مجلس الوزراء شكّل لجنة من 10 جهات لمراجعة المؤشرات وإعداد التدابير اللازمة لتعديل ترتيب البلاد

 

الكويت - الكويت الحين

 

alkuwaitelheen

فيما عبّر سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك عن استيائه إزاء تراجع مركز الكويت في مؤشر مدركات الفساد العالمي لعام 2017، قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة تتولى مراجعة تلك المؤشرات وإعداد الآليات والتدابير اللازمة لتعديل ترتيب الكويت على مؤشر مدركات الفساد العالمي وفق معايير الشفافية والنزاهة واحترام القانون والحريات التي تحرص الكويت على الالتزام بها والارتقاء بها إلى المكانة المستحقة.
واعتبر سمو الشيخ جابر المبارك أن ما تم تناوله من تراجع يمثّل إساءة لمكانة الكويت وسمعتها.
وشدّد مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي أمس على أن تشكيل اللجنة يأتي «حرصاً على الوقوف على الحقائق المتعلقة كافة بهذا الموضوع وسعياً للارتقاء بمؤشرات عملية الإصلاح في الحوكمة والتنمية المستدامة والشفافية وغيرها من المحاور والاعتبارات ذات الصلة».
وشُكلت اللجنة برئاسة الهيئة العامة لمكافحــة الفساد (نزاهة) وعضوية ممثلين عن وزارة الخارجية، وزارة المالية، وزارة العدل، وزارة الشؤون الاجتماعية، وزارة التجارة والصناعة، وزارة الإعلام، الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، الجهاز المركزي للمناقصات العامة، ووحدة التحريات المالية والجهات الأخرى ذات الصلة.
ودعا مجلس الوزراء الجهات الحكومية كافة إلى تقديم أوجه الدعم والمساندة للهيئة العامة لمكافحة الفساد في شأن إعداد وتنفيذ ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تحقيقاً للأهداف المنشودة.