الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

45 فنانة شاركن في معرض «لآلئ كويتية 3» طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - مجتمع
الجمعة, 09 آذار/مارس 2018 16:08

 

 

alkuwaitelheen

برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وبالتعاون مع الاتحاد العام لعمال الكويت، ونقابة العاملين بوزارة التربية أقيم معرض «لآلئ كويتية 3» بمناسبة يوم المرأة العالمي بعنوان «مكس ميديا» في قاعة الفنون بضاحية عبدالله السالم.

المعرض كان بمنزلة حضور لمختلف المدارس الفنية، إذ شارك فيه فنانون قدموا اتجاهات فنية متنوعة بإبداعات فنية متميزة.

وبعد جولته قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر الدويش «إن المعرض شارك فيه 45 فنانة، قدمن أكثر من 60 عملا تنوعت ما بين اللوحات الفنية والأعمال النحتية، واستخدموا فيها أساليب فنية مختلفة من واقعية وسريالية وغيرها.

وأوضح أن المجلس يسعى من خلال استراتيجية في التعاون مع الجهات الرسمية التابعة للدولة، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني.

وقال رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت محمد الحضينة انه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 من مارس، وتشجيعا لدور المرأة في الكويت نظمت ورشة عمل بالتعاون مع الاتحاد العام للعمال في الكويت، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وكذلك نقابة التربية.

وأشار الحضينة أنه في هذا المعرض سلطنا الضوء على المرأة في الفن التشكيلي، وتضمن المعرض مجموعة من اللوحات التي عبرت عن المرأة في المجالات المختلفة.

وأكد الحضينة أن الاتحاد العام للعمال يحرص على مبدأ الشراكات بين المنظمات الاجتماعية لتعزيز الروابط، لافتا إلى أن الاتحاد سيسعى دائما للمشاركة في تنظيم المعرض سنويا تشجيعا لدور وإنجازات المرأة ودورها الفعال في المجتمع.

من جانبها قالت رئيسة لجنة المرأة باتحاد العام لعمال الكويت وعضو مجلس إدارة بنقابة العاملين بوزارة التربية د. سناء العصفور «إن هذا المعرض يقام سنويا برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ونقابة العاملين بوزارة التربية، وهذا العام شارك الاتحاد العام لعمال الكويت إيمانا منه بدور المرأة».

وأشارت إلى أن المعرض يبرز إبداعات ومواهب العاملات، والمعلمات، والطالبات في وزارة التربية، لافتة إلى أن عام عن عام يزيد الإقبال والمشاركة، وتجدد الأسماء وتشارك الفنانات التشكيليات الكبار لدعم أخواتهن المبتدئات.

وأوضحت د. العصفور أنه تم إطلاق عنوان «لآلى كويتية» على المعرض، لأن المرأة الكويتية كاللؤلؤ، مشيرة إلى أن أحلى هدية تقدم من امرأة لامرأة هو دعمها وتأييدها.

وفي الختام شكرت د. العصفور المجلس الوطني للثقافة والفنون على احتضانهم الفعالية وتعاونهم.