الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

هذه الأطباق قد تعرض صحتك للخطر.. فلا تتناولها خارج المنزل! طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - طب وعلوم
الجمعة, 09 آذار/مارس 2018 15:46

 

alkuwaitelheen

يحرص كثيرون على تناول الطعام وسط العائلة أو الأصدقاء خارج المنازل، وخاصة في عطلات نهاية الأسبوع، دون أن يعلموا ما هي الأ

طعمة التي يمكن تناولها في المطاعم والكافيهات، والأكلات التي يفضّل تجنّبها، حتى لا تضر صحتهم. هنا قائمة بالأكلات التي يُنصح بتجنّب تناولها في المطاعم، ولماذا؟

البيتزا

تُترك البيتزا صغيرة الحجم في البوفيه المفتوح لعدة ساعات، وربما يُضاف إليها بعض الصوص على الطبقة العلوية، لجعلها لامعة على الدوام، مما يؤثّر سلبا على المعدة ومن ثمّ الصحة.

بلح البحر

بلح البحر كائن بحري يعيش داخل صدفة مغلقة، ويُعد مصدرا مهما للبروتين، ولكن يفضّل تناوله طازجا، وأن يتم تخزينه بشكل صحي في البراد، وهو أمر غير مضمون في المطاعم، لذا لا يفضّل تناوله خارج المنزل.

المقالي

تعتمد المقالي على الزيوت، ومن المؤكد أن المطاعم لا تستخدم الزيوت مرة واحدة، مثلما تفعلون في مطابخكم، وغني عن القول إن إعادة القلي في الزيت نفسه أكثر من مرة أمر ضار جدا بالصحة، ومن هنا ضرورة تجنّب تناول المقليات في المطاعم.

سلطة الدجاج الشرقية

تحتوي سلطة الدجاج الشرقية على نسبة عالية من الدهون والسكريات، التي تتسبّب في نكهتها المميزة، ولكنها للأسف ضارة أيضا بالصحة بنسبة كبيرة، ويفضّل عدم تناولها في المطاعم.