الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

«كامكو» ترعى حملة «كان» للتوعية والتعريف بسرطان الرأس والرقبة طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - مجتمع
الجمعة, 12 كانون2/يناير 2018 16:35

 

alkuwaitelheen

أعلنت شركة كامكو للاستثمار، إحدى أكبر الشركات الاستثمارية في المنطقة من حيث حجم الأصول المدارة، عن رعايتها الحملة الوطنية للتوعية بأمراض السرطان ««كان» التي استمرت طوال ديسمبر 2017، بهدف التوعية بأمراض سرطان الرأس والرقبة.

وكانت الحملة قد اشتملت على عدد من الأنشطة التي تم تنظيمها في مختلف أنحاء الكويت وتضمنت جلسات توعوية ومحاضرات، وإجراء كشوفات طبية، وتقديم الدعم للمرضى المصابين بالمرض.

بدورها، نظمت كامكو حملة داخلية للتوعية بالمرض، حيث قامت بتعريف موظفيها بمخاطر المرض وكيفية الوقاية منه عبر البريد الالكتروني اليومي، مختتمة حملتها بتنظيم محاضرة تثقيفية.

واشتملت فعالية كامكو، التي أقيمت في مقر الشركة بحضور عدد من الموظفين، على محاضرة طبية قدمها د.ياسين الياسين اخصائي سرطان الرأس والرقبة، تطرق خلالها الى أسباب المرض وأخطاره وسبل الوقاية منه، مشددا على أهمية إجراء الفحوصات الدورية والإقلاع عن العادات السلبية التي تسبب المرض وفي مقدمتها التدخين. تلا المحاضرة فتح المجال من أجل تلقي أسئلة الحضور.

وتم خلال هذه الفعالية إجراء الفحوصات الطبية لقياس نسبة ضغط الدم وفحص مستوى السكر في الجسم، قام بها متخصصون من مختبرات البرج الطبية، وذلك بالتعاون الحملة الوطنية للتوعية بأمراض السرطان «كان»، بالإضافة إلى توزيع منتجات العناية الصحية والعناية بالبشرة.

ولزيادة إبراز القضية للمجتمع المحلي، تشارك كامكو في المؤتمر الصحافي الذي استضافته «كان» بهدف زيادة الوعي بالمسألة المطروحة.

وبهذه المناسبة، أكد المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في «كامكو» فيصل حسن، على أهمية تثقيف الجمهور بشأن مختلف الأمراض مثل سرطان الرأس والرقبة.

وبالنظر إلى أن سرطان الرأس والرقبة يمكن أن يكون قابلا للشفاء إذا تم الكشف عنه في مرحلة مبكرة، فمن الضروري التماس العناية الطبية إذا ظهر أي من الأعراض.

وأضاف: «نحن نقدر الدعم والجهود التي بذلتها «كان» لمساعدتنا في تنظيم هذا الحدث لموظفينا بما ينسجم مع مبادرات كامكو للمسؤولية الاجتماعية التي تركز بشكل أساسي على الصحة والتعليم والبيئة لصالح مجتمعنا.

وسنستمر في تنظيم واستضافة المزيد من الفعاليات الإعلامية والتفاعلية التي تفيد وتثقف موظفينا وكذلك الحملات التي تسهم في توعية المجتمع».