الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

«بوبيان» يساهم في دعم الأطفال المعسرين من خلال ماراثون القراءة الخيري طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - مجتمع
الجمعة, 12 كانون2/يناير 2018 16:33

 

alkuwaitelheen

تنطلق فعاليات ماراثون القراءة الخيري الذي ينظمه مركز كلينكا لطب الأسنان بالتعاون مع بنك بوبيان ومكتبة تكوين، حيث سيتم التبرع بدينار من قبل البنك والعيادة مقابل كل 10 صفحات يقرأها أي من المشاركين خلال فترة الماراثون التي تمتد من الساعة 1 ظهرا إلى 9 م، بالإضافة إلى توجيه 10% من قيمة مبيعات كتب مكتبة تكوين في هذا اليوم للمساهمة في تعليم الأطفال المعسرين والذي يجدون صعوبة في الحصول على التعليم المناسب بسبب قدراتهم المالية الضعيفة.

وقال مدير أول الاتصالات والعلاقات المؤسسية في البنك قتيبة صالح البسام إن الدعوة مفتوحة للجميع للمشاركة في هذا الماراثون الخيري، حيث يمكنهم التواجد في المكتبة ومن ثم قراءة أي عدد من الصفحات في الكتب التي يحبونها.

وأضاف أن أهداف الماراثون عديدة، أولها التثقيف للجميع من خلال القراءة، والثاني هو المساهمة في تعليم طفل معسر، مشيرا إلى ان بنك بوبيان يسعى من خلال هذه الفعاليات والأنشطة إلى المساهمة في خدمة المجتمع من خلال مبادرات غير تقليدية تصب في صالح مختلف شرائح المجتمع خاصة تلك التي تحتاج الى الدعم المادي والمعنوي.

من جانبه، قال د ..محمد الصفي من مركز كلينكا لطب الاسنان إن إقامة ماراثون كلينكا بوبيان للقراءة «يأتي انطلاقا من إيماننا في كلينكا بالمسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقنا في القطاع الخاص تجاه المجتمع وبالأخص الطلبة المعسرين».

وأضاف «هذا الماراثون فرصة للقراءة والتعلم ومساعدة الآخرين وهي جزء من مسؤولية كلينكا في خدمة المجتمع والمساهمة في تطويره بشكل يخدم مختلف القطاعات والشرائح».

من ناحيته، قال محمد العتابي من مكتبة تكوين أن هذا الماراثون هو الثاني من نوعه في الوطن العربي بعد الماراثون الذي أقامته مكتبة تكوين في سبتمبر الماضي وكانت برعاية كلينكا وبوبيان أيضا، مبينا أن العمل الخيري يجب أن يكون عملا تفاعليا يشارك فيه الجميع، وأن دمج فكرة القراءة بالتبرع للطلبة المعسرين يؤدي إلى زيادة الوعي بأهمية تحول القراءة لعادة وثقافة عامة في المجتمع.