الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

الشؤون: مركز برج التحرير يعمل دون مشكلات طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - كويت
الجمعة, 12 كانون2/يناير 2018 02:39

 

السبيعي: فريق من الحاسب الآلي لمعالجة تأخير إنجاز المعاملات

 

 

 

 

alkuwaitelheen

أكد الوكيل المساعد لشؤون قطاع التخطيط والتطوير الإداري في وزارة الشؤون الاجتماعية مسلم السبيعي، أن «مركز خدمة المواطن التابع للوزارة، الذي يقدم خدمات إدارة الرعاية الأسرية في برج التحرير يعمل بشكل متكامل، ويقدم خدماته لجميع المواطنين، لاسيما مستحقي المساعدات الاجتماعية، دون أي مشاكل تذكر».

وقال السبيعي، في تصريح صحافي أمس، إنه «عقب تلقي الوزارة مناشدات من جانب مراجعين بشأن تأخر إنجاز معاملاتهم في المركز، تم على الفور تكليف فريق عمل من قسم الحاسب الآلي في الوزارة لزيارة المركز وتقييم الوضع على أرض الواقع»، مشيرا إلى أنه «تمت معالجة الأمر وانجاز المعاملات بشكل طبيعي، وتلافي مسألة التأخير في ما يتعلق باستخراج شهادات المساعدات الاجتماعية أو تلقي الطلبات الجديدة لصرف المساعدات وفتح الملف».

وأوضح أن «ما حدث في المركز لم يكن تعطل أجهزة الحاسب الآلي مثلما ذكر البعض، بل مجرد انتقال من النظام اليدوي إلى الميكنة الذي تم اطلاقه وبدء العمل به منذ ثلاثة اسابيع، بعد إتمام عملية الربط الآلي بين الوزارة وما يزيد على 6 جهات حكومية ذوات علاقة»، لافتا إلى أنه «جارٍ حاليا إتمام الربط مع الجهات الاخرى ذات الصلة».

الحد من التلاعبات

وذكر أنه «عقب تدشين العمل بالنظام الآلي الجديد، والذي تم تعميمه على الوحدات كافة وتدريب الموظفين عليه، أوقفنا العمل بالنظام القديم تماما، سواء استخراج الشهادات أو استقبال الطلبات أو متابعة الملفات، حتى يتسنى تسهيل انجاز المعاملات على المواطنين، لاسيما متلقي المساعدات».

وأضاف السبيعي أن «المسألة ليست خللا، بل تشغيل النظام الجديد، خصوصا أن أي نظام جديد قد يواجه بعض المشكلات في التطبيق»، مبيناً أنه «تم التغلب عليها حتى بات النظام يعمل بشكل طبيعي، لتسريع الإجراءات والحد من التلاعبات، وتسهيل متابعة صرف المساعدات لمستحقيها».