الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

وزير الدفاع يشارك في افتتاح مركز إبحث بالبحرين طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - رئيس
الجمعة, 12 كانون2/يناير 2018 01:49

 

البحرين تثمن دعم سمو الأمير لإنشاء مركز إبحث

 

 

 

الكويت - الكويت الحين

 

alkuwaitelheen

ثمن ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الدعم الكريم من سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر لإنشاء مركز «إبحث» في البحرين، مما يجسد التواصل الأخوي النبيل بين البلدين الشقيقين.
جاء ذلك وفق بيان صحفي صادر، عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع، بمناسبة مشاركة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، في افتتاح مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث «مركز إبحث» في البحرين مساء أمس الأربعاء وذلك برعاية وحضور ولي العهد البحريني.
وأكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أن هذا الدعم يجسد أيضا الروابط الوثيقة بين الكويت والبحرين على الصعد كافة، ويمثل أيضا امتدادا لما تتميز به دولة الكويت الشقيقة من ريادة وسجل مضيء في مجالات الثقافة والأدب والإبداع.
من جانبه أكد الشيخ ناصر صباح الأحمد أهمية مركز «إبحث» الذي يدل على هوية مملكة البحرين الأصيلة، والتي تحتفي دوما بإرثها الثقافي الغني والتي أثرت اتصالها الحيوي بمحيطها لتتبادل المعارف وتكتسب التنوع الذي يضيف إلى رصيدها الحضاري العريق خصوصا بين الشقيقتين دولة الكويت ومملكة البحرين.
يذكر أن مركز «إبحث» يمثل إضافة قيمة إلى المساهمة في البحث بالثقافة والإرث التاريخي، وحفظه في الذاكرة البحرينية باعتباره مكونا مهما في تكوين شخصية وهوية الإنسان البحريني