الرئيسية الكويت عربي دولي كتاب فن ونجوم رياضة مال واعمال المجتمع الجريمة

 

معرض لجمال الأزهار بالخرطوم طباعة أرسل إلى صديق
الاخبار - المنوعات
الجمعة, 01 كانون1/ديسمبر 2017 12:43

 

 

 

 

الكويت - الكويت الحين

 

alkuwaitelheen

ما بين زهرة البنفسج والياسمين وأُخَر يانعات يقف يوسف القمر مداعبا إحداها ومخاطبا إياها بصغيرتي الجميلة قبل أن يخلع عليها ثوبا من الحنان وكأنهما التقيا لأول مرة.

وما تلك الصغيرة الجميلة إلا زهرة نرجس جاء بها القمر لتوه ليضعها في مقدمة شتلات يرى أنها جاذبة لكل زائر يبحث عن جمال الأزهار.

وفي الجهة المقابلة للقمر ترفع أمل النزير كأسا كانت قد أحرزتها إثر منافسة شرسة مع آخرين حول تنسيق الزهور والاعتناء بها في أرض يمكنها استقبال كل أنواع تلك الزهور.

وبين زهرة وأخرى يعبر القمر بزائرية إلى مساحات واسعة من الجمال، يكشف لهم فيها عن بداية جمعية مربي الزهور وأصحاب المعارض، وما يدور في عالم هذه المهنة، التي تفرض على صاحبها الظهور بما يليق بجمالها وعطر بعضها. على حد قوله.

المعرض يضم 500 نوع من الزهور وأشجار الزينة (الجزيرة نت)

مخاطبة الزهور
ويلفت القمر الانتباه حينما يداعب إحدى شتلاته مناديا إياها بما فضل من أسماء على شاكلة "المحبوبة، الراقية، الأنيقة، الحلوة، والملكة" قبل أن يردد همهمات يقول إنها محاولة لمخاطبة هذه الزهور.

وعلى ذات المنوال والحب للزهور تتحرك أمل النزير في داخل جناحها بمعرض زهور الخريف في العاصمة الخرطوم معبرة عن سعادتها بالإقبال الذي حظي به المعرض.

وفي مكان آخر من المعرض يطالع محمد مصطفى حامد بعض الزهور في جناحه الخاص وكأنه يحدثها باقتراب عودتها إلى دارها في مشتله الموجود في الخرطوم بحري الضلع الثالث للعاصمة السودانية المثلثة.

وحسب القمر فإن معارض الزهور في الخرطوم انطلقت عبر جمعية خاصة بمربي ومنتجي الزهور وأشجار الزينة وأصحاب المعارض في 1936، تحت شعارات مختلفة أهمها تثقيف المواطن السوداني بماهية أشجار الزينة وكيفية رعايتها.

مشاركون في معرض زهور الخريف 

جمال الحياة
وقال القمر إن الهدف الحقيقي من إقامة معارض متتالية هو الوصول بالذوق العام إلى أعلى درجاته، بالإضافة إلى محاولة توصيل رسالة للجميع بجمال الحياة ورونقها.

وبدوره أكد مصطفى إن فكرة البيع والكسب المادي تأتي في المرتبة الثانية بعد التقاء جميع المهتمين بالزهور لأجل تطوير مهنة هي من أجمل المهن وأكثرها لفتا لانتباه الجمهور.

وضم معرض زهور الخريف، الذي انطلق منذ أسبوع واختتم أمس السبت، 500 نوع من الزهور وأشجار الزينة، عرضها نحو 450 مشاركا بالمعرض.

ومع الإقبال الكبير للمواطنين لشراء بعض الزهور والهدايا والسؤال عن المعلومات المهمة عن كيفية التعامل مع زراعتها، أكدت أمل أن مختصين في أشجار الزينة والبساتين والزراعة والزهور يوجدون يوميا لشرح كيفية التعامل مع الزهور في المشاتل أو المنازل أو المكاتب